1. Welcome to The Salty Box, a forum to discuss everything related to Marine & Reef Fish keeping in a friendly surrounding.

    Your voice is missing! You will need to register to be able to join in discussions with others.

    We hope to see you as a part of our community soon

    Dismiss Notice

Software

Discussion in 'Help and Advice' started by sa3eed, Aug 31, 2022.

  1. sa3eed

    sa3eed Registered

    Joined:
    Mar 19, 2022
    Messages:
    147
    Likes Received:
    0
    يتضمن ذلك تحسين الوظائف وإصلاح الأخطاء وتعديل رمز البرنامج لمنع المشكلات. تعتمد مدة بقاء المنتج في السوق على قدرة المطورين على مواكبة متطلبات الصيانة هذه.
    عندما يتعلق الأمر بإجراء الصيانة ، هناك أربعة أنواع من التغييرات التي يمكن للمطورين إجراؤها ، بما في ذلك:
    تصحيحية. غالبًا ما يحدد المستخدمون الأخطاء التي يجب على المطورين إصلاحها والإبلاغ عنها ، بما في ذلك أخطاء الترميز والمشكلات الأخرى التي تمنع البرنامج من تلبية متطلباته.
    تكيف. يجب على المطورين إجراء تغييرات منتظمة على برامجهم للتأكد من توافقها مع بيئات الأجهزة والبرامج المتغيرة ، على سبيل المثال عند إصدار إصدار جديد من نظام التشغيل.
    مكتمل. هذه هي التغييرات التي تعمل على تحسين وظائف النظام ، مثل تحسين واجهة المستخدم أو تعديل رمز البرنامج لتحسين الأداء.
    وقائي. يتم إجراء هذه التغييرات لمنع فشل البرامج وتتضمن مهام مثل إعادة الهيكلة وتحسين التعليمات البرمجية.
    تطوير البرمجيات الحديثة
    DevOps هو نهج تنظيمي يجمع بين فرق تطوير البرامج وعمليات تكنولوجيا المعلومات. يعزز التواصل والتعاون بين هاتين المجموعتين. يصف المصطلح أيضًا استخدام ممارسات تطوير البرامج التكرارية التي تستخدم الأتمتة والبنية التحتية القابلة للبرمجة. احصل على الصورة الكاملة في دليلنا النهائي إلى DevOps.
    ترخيص البرمجيات وبراءات الاختراع
    ترخيص البرنامج هو مستند ملزم قانونًا يقيد استخدام البرامج وتوزيعها.
    عادةً ما توفر تراخيص البرامج للمستخدمين الحق في نسخة واحدة أو أكثر من البرنامج دون انتهاك حقوق النشر. يحدد الترخيص مسؤوليات الأطراف التي تدخل في الاتفاقية وقد تفرض قيودًا على كيفية استخدام البرنامج.
    تتضمن شروط وأحكام ترخيص البرامج عمومًا الاستخدام العادل للبرنامج ، وحدود المسؤولية ، والضمانات ، وإخلاء المسؤولية ، والحماية إذا كان البرنامج أو استخدامه ينتهك حقوق الملكية الفكرية للآخرين.
    عادةً ما تكون التراخيص للبرامج الاحتكارية ، والتي تظل ملكًا للمؤسسة أو المجموعة أو الفرد الذي قام بإنشائها ؛ أو للبرامج المجانية ، حيث يمكن للمستخدمين تشغيل البرنامج ودراسته وتغييره وتوزيعه. المصدر المفتوح هو نوع من البرامج حيث يتم تطوير البرنامج بشكل تعاوني ، ويكون كود المصدر متاحًا مجانًا. باستخدام تراخيص البرامج مفتوحة المصدر ، يمكن للمستخدمين تشغيل البرامج المشابهة للبرامج المجانية ونسخها ومشاركتها وتغييرها.
    على مدار العقدين الماضيين ، ابتعد بائعو البرامج عن بيع تراخيص البرامج لمرة واحدة إلى نموذج الاشتراك في البرامج كخدمة. يستضيف بائعو البرامج البرنامج في السحابة ويجعلونه متاحًا للعملاء الذين يدفعون رسوم اشتراك ويصلون إلى البرنامج عبر الإنترنت.
    على الرغم من أن حقوق النشر يمكن أن تمنع الآخرين من نسخ كود المطور ، إلا أن حقوق النشر لا يمكن أن تمنعهم من تطوير نفس البرنامج بشكل مستقل دون نسخ. من ناحية أخرى ، تمكّن براءة الاختراع المطور من منع شخص آخر من استخدام الجوانب الوظيفية للبرنامج الذي يدعي مطور ما في براءة اختراعه ، حتى لو طور هذا الشخص الآخر البرنامج بشكل مستقل.
    بشكل عام ، كلما كان البرنامج أكثر تقنية ، زاد احتمال حصوله على براءة اختراع. على سبيل المثال ، يمكن منح براءة اختراع منتج برمجي إذا أنشأ نوعًا جديدًا من بنية قاعدة البيانات أو عزز الأداء الكلي ووظيفة الكمبيوتر.
    تاريخ البرنامج
    لم يتم استخدام مصطلح البرمجيات حتى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي. خلال هذا الوقت ، على الرغم من إنشاء أنواع مختلفة من برامج البرمجة ، إلا أنها لم تكن متاحة تجارياً في العادة. وبالتالي ، كان على المستخدمين - معظمهم من العلماء والشركات الكبيرة - كتابة برامجهم الخاصة.
    فيما يلي جدول زمني موجز لتاريخ البرنامج:
    21 يونيو 1948. كتب توم كيلبورن ، عالم الكمبيوتر ، أول قطعة برمجية في العالم لجهاز كمبيوتر Manchester Baby في جامعة مانشستر في إنجلترا.
    أوائل الخمسينيات. قامت شركة جنرال موتورز بإنشاء أول نظام تشغيل لآلة معالجة البيانات الإلكترونية IBM 701. يطلق عليه نظام تشغيل جنرال موتورز ، أو GM OS.
    1958. الإحصائي جون توكي صاغ كلمة برمجيات في مقال عن برمجة الحاسوب.
    أواخر الستينيات. تم تقديم الأقراص المرنة واستخدامها في الثمانينيات والتسعينيات لتوزيع البرامج.
    3 نوفمبر 1971. أصدرت AT&T الإصدار الأول من نظام التشغيل Unix OS.
    1977. Apple تطلق Apple II وتنطلق برامج المستهلك.
    1979. قامت VisiCorp بإصدار VisiCalc لـ Apple II ، وهو أول برنامج جداول بيانات لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.
    1981. مايكروسوفت تطلق MS-DOS ، نظام التشغيل الذي كان يعمل عليه العديد من أجهزة كمبيوتر IBM القديمة. تبدأ شركة IBM في بيع البرامج ، وتصبح البرامج التجارية متاحة للمستهلك العادي.
    اقرا المزيد
    طريقة عمل موقع تجاري
     
  1. This site uses cookies to help personalise content, tailor your experience and to keep you logged in if you register.
    By continuing to use this site, you are consenting to our use of cookies.
    Dismiss Notice