1. Welcome to The Salty Box, a forum to discuss everything related to Marine & Reef Fish keeping in a friendly surrounding.

    Your voice is missing! You will need to register to be able to join in discussions with others.

    We hope to see you as a part of our community soon

    Dismiss Notice

Leak Detection

Discussion in 'Help and Advice' started by sa3eed, Jun 6, 2022.

  1. sa3eed

    sa3eed Registered

    Joined:
    Mar 19, 2022
    Messages:
    83
    Likes Received:
    0
    تمت دراسة مجموعة البيانات بشكل أكبر باستخدام برنامج تحليل ببليومتري آخر يسمى VOSviewer (Van Eck and Waltman 2010). تم إنشاء الشكل 3 باستخدام البرنامج. يهدف الشكل إلى تحديد البلدان الأكثر اهتمامًا بالبحث في مجال اكتشاف تسرب خطوط الأنابيب وتوفير فكرة عن عدد المنشورات التي تقدمها تلك البلدان. في الشكل ، يتم عرض البلدان التي لديها 25 منشورًا على الأقل في مجال اكتشاف تسرب خطوط الأنابيب. بدءًا من ألمانيا بـ 25 منشورًا في هذا المجال ضمن قاعدة بيانات Web of Knowledge والانتقال إلى كندا مع 58 منشورًا في هذا المجال ، ثم إنجلترا بـ 74 منشورًا في هذا المجال ، تجاوزتها الولايات المتحدة الأمريكية بمجموع 144 مطبوعة ، وأخيرًا على رأس القائمة جمهورية الصين الشعبية مع 263 مطبوعة. يسلط القرب بين الكرات الأرضية الضوء على مقدار الأعمال المشاركة في التأليف أيضًا. لذلك ، من الشكل ، يمكن خصم أن جمهورية الصين الشعبية لديها العديد من الأعمال التي شاركت في تأليفها مع إنجلترا. الشيء نفسه ينطبق على أستراليا وكوريا الجنوبية وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والمملكة العربية السعودية.
    رسم بياني فقاعي يوضح البلدان الأكثر نشرًا في مجال اكتشاف التسرب. كل فقاعة تمثل دولة. كلما زاد عدد المنشورات التي تمتلكها الدولة كلما كانت الفقاعة أكبر. مع نمو الفقاعات بشكل أكبر ، تتم إضافة ألوان مثل الأصفر والبرتقالي والأحمر للتوضيح
    بعد دراسة التوزيع الجغرافي لاهتمامات البحث ، فإن الخطوة التالية هي تحليل الكلمات الرئيسية الأكثر تكرارًا في مجموعة البيانات العالمية التي تقدمها WoK. يعرض الشكل 4 الكلمات العشر الأكثر استخدامًا ضمن مجموعة البيانات المجمّعة. يبدأ الرقم من الرقم 1 وينتهي بالرقم 10. الكلمة الرئيسية الأولى التي يكون تكرارها الأبرز هي "خطوط أنابيب الغاز". ترتبط أهمية خطوط أنابيب الغاز بأهمية المواد التي تنقلها. الغاز الطبيعي والنفط من المواد الخطرة التي يتم نقلها في حالة الضغط. لذلك ، فإن أي تسرب سيكون له تأثير هائل في وقت قصير. تشمل تأثيرات التسربات في خطوط أنابيب الغاز خسائر اقتصادية كبيرة إلى جانب تلوث البيئة المحيطة واحتمال كبير لإصابة الأفراد (Geiger et al. 2006 ؛ Inaudi et al. 2008 ؛ Sun et al. 2011). الكلمة الرئيسية الثانية الأكثر شيوعًا هي "تحليل الفترة القصيرة". تشير الكلمة الأساسية إلى التحليل الذي يركز على الوقت المميز الأول للأنبوب. يدور التحليل بشكل أساسي حول عابرات الضغط داخل خطوط الأنابيب بسبب التسربات وإجراء التحليل بناءً على مجالات الوقت والتردد ، كما أنه يعتبر الظروف عند الخسائر الطفيفة كحدود للتحليل (Meniconi et al. 2010). الكلمة الرئيسية الثالثة هي "نموذج التنبؤ" والتي تُعرف أيضًا باسم نماذج التنبؤ. تلعب نماذج التنبؤ أدوارًا رئيسية في اكتشاف التسرب لأنها تستخدم البيانات التاريخية المكتسبة لاتخاذ قرار محسوب بشأن التسريبات المستقبلية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتعلم نماذج التنبؤ وتتقدم بمرور الوقت لأنها تحمل معلومات جديدة. تُستخدم نماذج التنبؤ عادةً مع تقنيات اكتشاف التسرب لتطوير العتبات والمعادلات القادرة على اكتشاف وتحديد مواقع التسريبات (العباسي وآخرون. 2016 ؛ الذهب وآخرون. 2016 ؛ فهمي وموصلي 2009 ؛ ويتل وآخرون 2010) . رابع أكثر الكلمات الرئيسية تكرارا في مجموعة البيانات هو "تحليل الطاقة". يشير مصطلح تحليل الطاقة إلى دراسة الحالات الشاذة الناتجة عن الطاقة المنعكسة الناتجة عن التسريبات في خطوط الأنابيب. قد يشير المصطلح أيضًا إلى دراسة تباين استهلاك الطاقة بواسطة المضخات المحيطة بالتسريبات للحفاظ على ضغط مستقر. في كلتا الحالتين ، يشير استمرار الاضطراب إلى وجود تسرب وبالتالي يمكن توطينه (Belouchrani et al. 2013؛ Mostafapour and Davoudi 2013؛ Shibley 2013). خامس الكلمات الرئيسية الأكثر تكرارًا هي "مخطط الاستجابة للتردد". يوضح الشكل أن تحليل استجابة التردد هو أقدم كلمة رئيسية متكررة ضمن مجموعة البيانات قيد الدراسة. تعد الاستجابة الترددية من أقدم التقنيات في اكتشاف التسرب.
    شاهد ايضا
    كيف تصلح تسريب المواسير؟
     
  1. This site uses cookies to help personalise content, tailor your experience and to keep you logged in if you register.
    By continuing to use this site, you are consenting to our use of cookies.
    Dismiss Notice