1. Welcome to The Salty Box, a forum to discuss everything related to Marine & Reef Fish keeping in a friendly surrounding.

    Your voice is missing! You will need to register to be able to join in discussions with others.

    We hope to see you as a part of our community soon

    Dismiss Notice

Khubara-alniyl

Discussion in 'Help and Advice' started by sa3eed, Jul 31, 2022.

  1. sa3eed

    sa3eed Registered

    Joined:
    Mar 19, 2022
    Messages:
    109
    Likes Received:
    0
    تعتبر التسريبات في أنابيب نقل الموارد مصدر قلق متزايد لصناعة نقل المياه. وهذا يخلق حاجة لمنع خطر التسريبات وتقليل أضرارها من خلال البحث المكثف في تكنولوجيا الكشف عن التسرب. يوفر هذا العمل البحثي تحقيقًا شاملاً في تاريخ اكتشاف التسرب في خطوط الأنابيب من خلال مسح شبكة قاعدة بيانات المعرفة وتصور المخرجات باستخدام برنامج التصور VOSviewer و CiteNetExplorer
    مقدمة
    الماء مصدر مهم للحياة على كوكبنا ؛ إنها تلعب أدوارًا أساسية في الزراعة والتصنيع وإنتاج الكهرباء والحفاظ على صحة البشرية. ما يقرب من مليار شخص حول العالم غير قادرين على الوصول إلى مياه الشرب النظيفة (Krchnak 2016). يتم نقل المياه في المناطق الحضرية بانتظام باستخدام خطوط الأنابيب تحت الأرض. تفقد أنابيب نقل المياه بشكل دوري ما متوسطه 20٪ إلى 30٪ من المياه المنقولة عبرها ، ويمكن أن تتصاعد هذه الأرقام فوق 50٪ في الأنظمة القديمة خاصة تلك التي عانت من الصيانة غير الفعالة. توجد أسباب متعددة لفقد المياه في خطوط أنابيب النقل والتي تشمل التسرب وأخطاء القياس والاستخدام العام مثل مكافحة الحرائق والسرقة (الهنيدي 2000 ؛ العباسي وآخرون 2016). يعتبر التسرب هو المسار الأكثر أهمية للخسائر ، حيث يُنظر إليه على أنه يساهم بما يقدر بـ 70٪ من فقد المياه في أنظمة نقل المياه ، ومن المتوقع أن تصبح هذه القيمة أعلى في الشبكات غير المدارة (Van Zyl and Clayton 2007). وبالمقارنة ، تعاني شبكات خطوط أنابيب الغاز من مصائر مماثلة ، إلا أن نتائج التسرب في خطوط أنابيب الغاز يمكن أن تكون أكثر خطورة وأكثر تكلفة من تسرب المياه (Inaudi et al. 2008). في إحدى الحالات ، أجريت دراسة في المملكة المتحدة لتحديد تأثير تلك التسريبات على شبكة المياه الحضرية. على أساس سنوي ، من المتوقع أن تقوم الدولة بحفر 4 ملايين حفرة في شبكة الطرق الخاصة بها لتركيبات الأنابيب وإصلاحات التسرب. يقدر الأثر المالي للإصلاحات بحوالي 7 مليار جنيه إسترليني (حوالي 10 مليار دولار أمريكي) سنويًا. يمكن تقسيم التكلفة الإجمالية إلى جزأين رئيسيين ، 1.5 مليار جنيه إسترليني (حوالي 2 مليار دولار أمريكي) تكاليف أضرار غير مباشرة و 5.5 مليار جنيه إسترليني (حوالي 8 مليار دولار أمريكي) في تكاليف التأثير الاجتماعي (رويال وآخرون ، 2011). جانب آخر من مخاطر التسرب هو ميلها للنمو. يمكن أن يسمح نمو التسربات بإدخال مسببات الأمراض والملوثات من البيئة المحيطة إلى الشبكة في حالة شبكات المياه والعكس تمامًا في حالة شبكات النفط والغاز مما قد يؤدي إلى تأثيرات خطيرة على حياة الإنسان (Alkasseh et al. 2013).
    نمت التطورات في أبحاث اكتشاف التسرب بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة ، لكن مجال اكتشاف التسرب ليس مجالًا جديدًا للبحث. أدت الأضرار التي أحدثتها التسريبات في شبكات الأنابيب إلى فضول الباحثين لتطوير حلول موثوقة وفورية لمكافحة وباء التسرب. في استطلاع تم إجراؤه على قاعدة بيانات شبكة المعرفة ، تم العثور على 941 مقالة علمية حول موضوع اكتشاف التسرب في خطوط الأنابيب. تم إجراء تحليل للجدول الزمني لأكثر الأوراق المرجعية في مجال اكتشاف التسرب باستخدام برنامج CitNetExplorer للتحليل الببليومتري (Van Eck و Waltman 2014). تم توضيح نتائج هذا التحليل في الشكل 2 ، الورقة الأولى التي تم العثور عليها في هذا المسح وجدت في عام 1968 بواسطة Zielke كما هو موضح في الشكل 2 ، الذي اقترح دراسة إجهاد قص الجدار في تدفق الأنابيب الصفحي جنبًا إلى جنب مع السرعة المتوسطة يمكن أن يساعد التدفق والتغيرات في السرعة في اكتشاف أي شذوذ داخل خط الأنابيب.
    المرجع

    شركة كشف تسربات المياه بالرس
     
  1. This site uses cookies to help personalise content, tailor your experience and to keep you logged in if you register.
    By continuing to use this site, you are consenting to our use of cookies.
    Dismiss Notice