1. Welcome to The Salty Box, a forum to discuss everything related to Marine & Reef Fish keeping in a friendly surrounding.

    Your voice is missing! You will need to register to be able to join in discussions with others.

    We hope to see you as a part of our community soon

    Dismiss Notice

Beauty

Discussion in 'Help and Advice' started by sa3eed, Sep 3, 2022.

  1. sa3eed

    sa3eed Registered

    Joined:
    Mar 19, 2022
    Messages:
    147
    Likes Received:
    0
    يُصنف الجمال عادةً على أنه خاصية جمالية إلى جانب خصائص أخرى ، مثل النعمة والأناقة والسمو. كقيمة جمالية إيجابية ، يتناقض الجمال مع القبح كنظيره السلبي. غالبًا ما يُدرج الجمال كأحد المفاهيم الأساسية الثلاثة لفهم الإنسان إلى جانب الحقيقة والخير.
    يرى الموضوعيون أو الواقعيون أن الجمال سمة موضوعية أو مستقلة عن العقل للأشياء الجميلة ، وهو ما ينكره الذاتانيون ، ومصدر هذا النقاش هو أن أحكام الجمال تبدو وكأنها تستند إلى أسس ذاتية ، أي مشاعرنا ، بينما تدعي الصحة العامة في نفس الوقت.
    يشار إلى هذا التوتر أحيانًا باسم "تناقض الذوق". اقترح أتباع كلا الجانبين أن هيئة تدريس معينة ، تسمى عادةً حاسة التذوق ، ضرورية لإصدار أحكام موثوقة حول الجمال. ديفيد هيوم ، على سبيل المثال ، يقترح أنه يمكن تدريب هذه الكلية وأن أحكام الخبراء تتوافق على المدى الطويل.
    تتم مناقشة الجمال بشكل أساسي فيما يتعلق بالأشياء الملموسة التي يمكن للإدراك الحسي الوصول إليها. غالبًا ما يقترح أن جمال الشيء يسيطر على السمات الحسية لهذا الشيء. لكن تم اقتراح أن الأشياء المجردة مثل القصص أو البراهين الرياضية يمكن أن تكون جميلة ، يلعب الجمال دورًا رئيسيًا في الأعمال الفنية ولكن هناك أيضًا جمال خارج مجال الفن ، خاصة فيما يتعلق بجمال الطبيعة.
    هناك تمييز مؤثر بين الأشياء الجميلة ، بسبب إيمانويل كانط ، وهو التمييز بين الجمال التابع والحر. الشيء يعتمد على الجمال إذا كان جماله يعتمد على مفهوم أو وظيفة هذا الشيء ، على عكس الجمال الحر أو المطلق. من الأمثلة على الجمال التابع ثورًا جميل مثل الثور ولكن ليس كحصان أو صورة جميلة لأنها تصور مبنى جميل ولكنه يفتقر إلى الجمال بشكل عام بسبب جودته المنخفضة.
    الموضوعية والذاتية
    يبدو أن أحكام الجمال تشغل موقعًا وسيطًا بين الأحكام الموضوعية ، على سبيل المثال فيما يتعلق بكتلة وشكل الجريب فروت ، والإعجابات الذاتية ، على سبيل المثال فيما يتعلق بما إذا كان طعم الجريب فروت جيدًا ، تختلف أحكام الجمال عن السابقة لأنها تستند إلى المشاعر الذاتية بدلاً من الإدراك الموضوعي. لكنهم يختلفون أيضًا عن الأخير لأنهم يطالبون بالصحة العامة.
    ينعكس هذا التوتر أيضًا في اللغة المشتركة. من ناحية ، نتحدث عن الجمال باعتباره سمة موضوعية للعالم تُنسب ، على سبيل المثال ، إلى المناظر الطبيعية أو اللوحات أو البشر ، ومن ناحية أخرى ، يتم التعبير عن الجانب الذاتي في أقوال مثل "الجمال في عين الناظر "
    غالبًا ما يُشار إلى هذين الموقفين باسم الموضوعية (أو الواقعية) والذاتية. الموضوعية هي وجهة النظر التقليدية بينما تطورت الذاتية في الفلسفة الغربية مؤخرًا. يعتقد الموضوعيون أن الجمال هو سمة مستقلة عن العقل للأشياء.
    المرجع
    Lebanese beauty
     
  1. This site uses cookies to help personalise content, tailor your experience and to keep you logged in if you register.
    By continuing to use this site, you are consenting to our use of cookies.
    Dismiss Notice