1. Welcome to The Salty Box, a forum to discuss everything related to Marine & Reef Fish keeping in a friendly surrounding.

    Your voice is missing! You will need to register to be able to join in discussions with others.

    We hope to see you as a part of our community soon

    Dismiss Notice

شركة رش مبيدات بالخرج

Discussion in 'Help and Advice' started by sa3eed, Sep 3, 2022.

  1. sa3eed

    sa3eed Registered

    Joined:
    Mar 19, 2022
    Messages:
    147
    Likes Received:
    0
    الرقابة الثقافية
    الزراعة عن طريق الحرث تعرض الآفات الحشرية للحيوانات المفترسة مثل النوارس ذات الرأس الأسود.
    يمكن رصد دودة براعم التنوب (البالغة والخادرة) ، وهي آفة خطيرة للغابات ، باستخدام مصائد الفرمون.
    المقالات الرئيسية: المكافحة الميكانيكية للآفات ، مصيدة الحشراتو دوران المحاصيل
    المكافحة الميكانيكية للآفات هي استخدام تقنيات عملية بالإضافة إلى معدات وأجهزة بسيطة توفر حاجزًا وقائيًا بين النباتات والحشرات. يُشار إلى هذا باسم الحراثة وهو أحد أقدم طرق مكافحة الحشائش بالإضافة إلى كونه مفيدًا في مكافحة الآفات ؛ الديدان السلكية ، يرقات خنفساء النقر الشائعة ، هي آفات مدمرة جدًا للأراضي العشبية المحروثة حديثًا ، كما أن الزراعة المتكررة تعرضها للطيور والحيوانات المفترسة الأخرى التي تتغذى عليها.
    يمكن أن يساعد تناوب المحاصيل في السيطرة على الآفات عن طريق حرمانها من النباتات المضيفة لها. إنه تكتيك رئيسي في مكافحة دودة جذر الذرة ، وقد قلل من حدوث الموسم المبكر من خنفساء البطاطس في كولورادو بنسبة تصل إلى 95٪.
    زراعة الفخ
    المقال الرئيسي: محصول فخ
    محصول المصيدة هو محصول نبات يجذب الآفات ويحولها عن المحاصيل القريبة. [17] يمكن مكافحة الآفات المتجمعة على محصول المصيدة بسهولة أكبر باستخدام مبيدات الآفات أو طرق أخرى. [18] ومع ذلك ، غالبًا ما فشل زراعة المصائد من تلقاء نفسه في تقليل كثافة الآفات بفعالية من حيث التكلفة على نطاقات تجارية كبيرة ، دون استخدام مبيدات الآفات ، وربما يرجع ذلك إلى قدرة الآفات على الانتشار مرة أخرى في الحقل الرئيسي. [18]
    مبيدات حشرية
    المقال الرئيسي: مبيدات الآفات
    رش جذوع الصنوبر بالمبيدات الحشرية ضد خنفساء حفر الصنوبر Ips sexdentatus
    يتم استخدام مبيدات الآفات على المحاصيل عن طريق الطائرات الزراعية ، أو رشاشات المحاصيل المثبتة على الجرارات ، أو الرش الجوي بالطائرات الحديثة أو كضمادات البذور لمكافحة الآفات. ومع ذلك ، فإن المكافحة الناجحة بواسطة مبيدات الآفات ليس بالأمر السهل ؛ يجب اختيار الصيغة الصحيحة ، غالبًا ما يكون التوقيت حرجًا ، وطريقة التطبيق مهمة ، والتغطية الكافية والاحتفاظ بالمحصول ضروريان. يجب التقليل من قتل الأعداء الطبيعيين للآفة المستهدفة. هذا مهم بشكل خاص في البلدان التي توجد فيها مستودعات طبيعية للآفات وأعدائها في المناطق الريفية المحيطة بالمحاصيل الزراعية ، وهذه تتعايش في توازن دقيق. غالبًا في البلدان الأقل تقدمًا ، تكون المحاصيل متكيفة جيدًا مع الوضع المحلي ولا توجد حاجة إلى مبيدات الآفات. عندما يستخدم المزارعون التقدميون الأسمدة لزراعة أصناف محاصيل محسنة ، غالبًا ما تكون هذه الأنواع أكثر عرضة لتلف الآفات ، ولكن الاستخدام العشوائي لمبيدات الآفات قد يكون ضارًا على المدى الطويل.
    تميل فعالية مبيدات الآفات الكيميائية إلى التضاؤل بمرور الوقت. وذلك لأن أي كائن حي قادر على البقاء على قيد الحياة في التطبيق الأولي سوف ينقل جيناته إلى نسله وسيتم تطوير سلالة مقاومة. وبهذه الطريقة ، طورت بعض أخطر الآفات مقاومة ولم تعد تقتل بالمبيدات التي كانت تقتل أسلافها. وهذا يتطلب تركيزات أعلى من المواد الكيميائية وتطبيقات أكثر تكرارا والانتقال إلى تركيبات أكثر تكلفة.
    يتم تصنيع مبيدات الآفات لقتل الآفات ، ولكن العديد منها له آثار ضارة على الأنواع غير المستهدفة ؛ من الأمور المثيرة للقلق بشكل خاص الضرر الذي يلحق بنحل العسل والنحل الانفرادي والحشرات الملقحة الأخرى ، وفي هذا الصدد ، يمكن أن يكون الوقت الذي يتم فيه رش الرذاذ مهمًا. [21] تم حظر مبيدات النيونيكوتينويد المستخدمة على نطاق واسع على المحاصيل المزهرة في بعض البلدان بسبب تأثيرها على النحل. قد تتسبب بعض المبيدات الحشرية في الإصابة بالسرطان ومشاكل صحية أخرى للإنسان ، فضلاً عن الإضرار بالحياة البرية. [22] يمكن أن تكون هناك تأثيرات حادة مباشرة بعد التعرض أو تأثيرات مزمنة بعد التعرض المستمر المنخفض المستوى أو العرضي. [23] تم تحديد الحدود القصوى لمخلفات مبيدات الآفات في المواد الغذائية وعلف الحيوانات من قبل العديد من الدول. [24]
    الصيد
    نقش خشبي معاصر لصائدي نباتات الزواحف الذين يطلقون النار على الحمام ، وهو نوع من أنواع النباتات التي كان معروفًا أنها تلحق الضرر بالمحاصيل. أدى الصيد الجائر إلى الانقراض الكامل للأنواع.
    شاهد ايضا
    شركة رش مبيدات بالخرج
     
  1. This site uses cookies to help personalise content, tailor your experience and to keep you logged in if you register.
    By continuing to use this site, you are consenting to our use of cookies.
    Dismiss Notice