1. Welcome to The Salty Box, a forum to discuss everything related to Marine & Reef Fish keeping in a friendly surrounding.

    Your voice is missing! You will need to register to be able to join in discussions with others.

    We hope to see you as a part of our community soon

    Dismiss Notice

التحكم في المكيفات

Discussion in 'Help and Advice' started by sa3eed, Sep 3, 2022.

  1. sa3eed

    sa3eed Registered

    Joined:
    Mar 19, 2022
    Messages:
    147
    Likes Received:
    0
    استخدمت أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون في وقت مبكر (1956-1977) نغمات فوق صوتية. أجهزة التحكم عن بعد الحالية هي أجهزة مستهلكة تعمل بالأشعة تحت الحمراء ترسل نبضات من الأشعة تحت الحمراء مشفرة رقميًا. يتحكمون في وظائف مثل الطاقة والحجم والقنوات والتشغيل وتغيير المسار والحرارة وسرعة المروحة والعديد من الميزات الأخرى. عادة ما تكون أجهزة التحكم عن بعد لهذه الأجهزة كائنات صغيرة محمولة لاسلكية مع مجموعة من الأزرار. يتم استخدامها لضبط الإعدادات المختلفة مثل قناة التليفزيون ورقم المسار ومستوى الصوت. عادةً ما يكون رمز جهاز التحكم عن بُعد ، وبالتالي جهاز التحكم عن بُعد المطلوب ، خاصًا بخط الإنتاج. ومع ذلك ، هناك أجهزة تحكم عن بُعد عالمية تحاكي جهاز التحكم عن بُعد المصنوع لمعظم الأجهزة ذات العلامات التجارية الكبرى.
    تشتمل أجهزة التحكم عن بعد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين على اتصال Bluetooth أو Wi-Fi وإمكانيات تمكين مستشعر الحركة والتحكم الصوتي. [2] [3] قد تحتوي أجهزة التحكم عن بعد لأجهزة التلفزيون الذكية من 2010 فصاعدًا على لوحة مفاتيح مستقلة على الجانب الخلفي لتسهيل الكتابة ، ويمكن استخدامها كجهاز تأشير. [4]
    تاريخ
    مزيد من المعلومات: التحكم في الراديو § التاريخ
    تم تطوير جهاز التحكم عن بعد السلكية واللاسلكية في النصف الأخير من القرن التاسع عشر لتلبية الحاجة إلى التحكم في المركبات غير المأهولة (بالنسبة للجزء الأكبر من الطوربيدات العسكرية). تضمنت نسخة سلكية للمهندس الألماني فيرنر فون سيمنز في عام 1870 ، وأخرى يتحكم فيها الراديو بواسطة المهندس البريطاني إرنست ويلسون وسي جيه إيفانز (1897) [6] [7] ونموذج أولي عرضه المخترع نيكولا تيسلا في نيويورك عام 1898. [ 8] في عام 1903 قام المهندس الأسباني ليوناردو توريس كيفيدو بعرض قارب يتم التحكم فيه عن طريق الراديو باستخدام نظام يسمى "Telekino" ، والذي كان يأمل في استخدامه للتحكم في منطاد من تصميمه الخاص. حلقت أول طائرة نموذجية يتم التحكم فيها عن بعد في عام 1932 ، [بحاجة لمصدر] واستخدمت تكنولوجيا التحكم عن بعد للأغراض العسكرية بشكل مكثف خلال الحرب العالمية الثانية ، وكانت إحدى نتائج ذلك هو صاروخ Wasserfall الألماني.
    فيلكو ميستري كونترول (1939)
    بحلول أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي ، قدم العديد من مصنعي الراديو أجهزة التحكم عن بعد لبعض طرازاتهم المتطورة. تم توصيل معظم هذه الأجهزة بالمجموعة التي يتم التحكم فيها عن طريق الأسلاك ، ولكن Philco Mystery Control (1939) كان جهاز إرسال لاسلكي منخفض التردد يعمل بالبطارية ، [12] مما يجعله أول جهاز تحكم عن بعد لاسلكي لجهاز إلكترونيات المستهلك. باستخدام تعديل عدد النبضات ، كان هذا أيضًا أول جهاز تحكم عن بعد رقمي لاسلكي.
    أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون
    1950s TV Remote من Motorola
    صورة جهاز تحكم عن بعد في تلفزيون SABA مع سلك متصل
    ريموت تلفزيون سلكي من سابا
    تم تطوير أول جهاز تحكم عن بعد مخصص للتحكم في التلفزيون من قبل شركة Zenith Radio Corporation في عام 1950. وكان جهاز التحكم عن بعد ، المسمى "Lazy Bones" ، [13] متصلًا بالتلفزيون عن طريق سلك. تم تطوير جهاز التحكم عن بعد اللاسلكي "Flashmatic" [13] [14] في عام 1955 بواسطة يوجين بولي. عملت عن طريق تسليط شعاع من الضوء على واحدة من أربع خلايا كهروضوئية ، [15] لكن الخلية لم تميز بين الضوء من جهاز التحكم عن بعد والضوء من المصادر الأخرى. كان يجب أيضًا توجيه Flashmatic بدقة شديدة إلى أحد المستشعرات من أجل العمل. [16] [17]
    قائد الفضاء زينيث ستمائة جهاز تحكم عن بعد
    في عام 1956 ، طور روبرت أدلر [18] "Zenith Space Command" ، [13] جهاز تحكم عن بعد لاسلكي. كان ميكانيكيًا ويستخدم الموجات فوق الصوتية لتغيير القناة والحجم. عندما قام المستخدم بالضغط على زر في جهاز التحكم عن بعد ، فإنه يصطدم بشريط ونقر عليه ، ومن ثم يطلق عليه عادة "الفرس" ، لكنه بدا وكأنه "طقطقة" وكانت الميكانيكا تشبه النتف. [21] يصدر كل شريط من الأشرطة الأربعة ترددًا أساسيًا مختلفًا مع التوافقيات فوق الصوتية ، وقد اكتشفت الدوائر في التلفزيون هذه الأصوات وفسرتها على أنها قناة لأعلى ، وقناة لأسفل ، وصوت / إيقاف ، وتشغيل / إيقاف.
    في وقت لاحق ، أدى الانخفاض السريع في سعر الترانزستورات إلى جعل أجهزة التحكم عن بعد الإلكترونية الأرخص ثمناً التي تحتوي على بلورة كهرضغطية يتم تغذيتها بواسطة تيار كهربائي متذبذب بتردد قريب أو أعلى من العتبة العليا للسمع البشري ، على الرغم من أنها لا تزال مسموعة للكلاب. احتوى جهاز الاستقبال على ميكروفون متصل بدائرة تم ضبطها على نفس التردد. كانت بعض المشكلات في هذه الطريقة هي أنه يمكن تشغيل جهاز الاستقبال عن طريق الخطأ بواسطة ضوضاء تحدث بشكل طبيعي أو عن عمد بسبب المعدن ضد الزجاج ، على سبيل المثال ، ويمكن لبعض الناس سماع التوافقيات فوق الصوتية السفلية.
    جهاز تحكم عن بعد عالمي RCA
    في عام 1970 ، قدمت RCA جهاز تحكم عن بعد إلكتروني بالكامل يستخدم الإشارات الرقمية وذاكرة ترانزستور تأثير المجال من أكسيد المعادن وأشباه الموصلات (MOSFET). تم اعتماد هذا على نطاق واسع للتلفزيون الملون ، ليحل محل أدوات التحكم في التوليف التي تعمل بمحرك.
    جاء الدافع لنوع أكثر تعقيدًا من جهاز التحكم عن بعد في التلفزيون في عام 1973 ، مع تطوير خدمة النص التليفزيوني Ceefax بواسطة هيئة الإذاعة البريطانية. كان لمعظم أجهزة التحكم عن بعد التجارية في ذلك الوقت عدد محدود من الوظائف ، أحيانًا أقل من ثلاثة: القناة التالية ، والقناة السابقة ، ومستوى الصوت / إيقاف التشغيل. هذا النوع من التحكم لا يلبي احتياجات مجموعات قناة المعلومات ، حيث تم تحديد الصفحات بأرقام مكونة من ثلاثة أرقام. سيحتاج جهاز التحكم عن بعد الذي يحدد صفحات النص المتلفز إلى أزرار لكل رقم من صفر إلى تسعة ، بالإضافة إلى وظائف التحكم الأخرى ، مثل التبديل من نص إلى صورة ، وعناصر تحكم التلفزيون العادية في مستوى الصوت والقناة والسطوع وكثافة اللون ، إلخ. استخدمت مجموعات نصوص المعلومات المبكرة وحدات تحكم سلكية عن بُعد لتحديد الصفحات ، ولكن الاستخدام المستمر لوحدة التحكم عن بُعد المطلوبة لقص المعلومات يشير بسرعة إلى الحاجة إلى جهاز لاسلكي. لذلك بدأ مهندسو البي بي سي محادثات مع شركة أو اثنتين من مصنعي أجهزة التلفزيون ، مما أدى إلى نماذج أولية مبكرة في حوالي 1977-1978 يمكنها التحكم في العديد من الوظائف. كانت شركة ITT واحدة من الشركات وأعطت اسمها لاحقًا لبروتوكول ITT للاتصال بالأشعة تحت الحمراء.
    اقرا المزيد
    التحكم في المكيفات
     
  1. This site uses cookies to help personalise content, tailor your experience and to keep you logged in if you register.
    By continuing to use this site, you are consenting to our use of cookies.
    Dismiss Notice